Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

قطر \ النقابات والاتحادات المهنية \ رابطة رجال الاعمال القطريين صفحة سهلة الطباعة

اتصال
ص ب 24457
هاتف: +974 4353120
فاكس: +974 4353834
البريد الالكتروني: qba@qataribusinessmen.org
الوصف العام
اهداف الرابطة كما هو موضح على صفحتها الاكترونية:
إنشاء آلية لتجمع نخبة من رجال الأعمال والإقتصاديين القطريين تضمن التفاعل والتجانس والانسجام الفكري للمساهمة في خلق والمحافظة على بيئة أعمال واستثمار مشجعة للعمل الإقتصادي والريادي ولتأهيل القطاع الخاص للعب دوره المأمول في تنمية الاقتصاد الوطني القطري.

العمل على أن تلعب الرابطة دوراً رائداً ومحورياً من خلال متابعة خطط الدولة الاستراتيجية والمساهمة في وضعها وتقديم الحلول العملية ورفع التوصيات الملائمة لتطوير أنشطة القطاع الخاص على الصعيدين المحلي والدولي بما يتناسب مع الحفاظ على وتحسين معدلات النمو الاقتصادية والتنمية في المجتمع بشكل عام.

المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية وتطوير ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني القطري عن طريق توحيد جهود القطاع الخاص والتعريف بدوره الريادي في الاقتصاد الوطني ودعم الريادة في مجال الأعمال والنشاط الاقتصادي، وأيضاً تذليل العقبات أمام القطاع الخاص وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية.

تحديد وانتقاء وترويج مشاريع مشتركة داخلياً وخارجياً ، والمساهمة بترويج المشروعات الإستراتيجية للعمل على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية إلى داخل الدولة.

المساهمة في صياغة وإعداد السياسات والتشريعات الإقتصادية الحكومية وذلك من خلال إعداد مذكرات وبيان رأي بشأن التوجهات والسياسات الاقتصادية والحكومية ورفعها إلى الجهات السيادية العليا في الدولة.

متابعة تطورات الأسواق المحلية والعالمية والتوجهات الإقتصادية الدولية واستشعار آثارها المحتملة على الإقتصاد الوطني القطري ورجال الأعمال والقطاع الخاص ورفع التقارير والتوصيات ذات الصلة للجهات السياسية العليا في الدولة.

لعب دور استشاري مستقل للقطاع الخاص والمساهمة برفع التوصيات الللازمة للجهات السيادية العليا والوصائية في الدولة والسعي لتأمين مساعدات فنية وتطوير برامج تدريب بهدف تحسين مستوى العمل ورفع مستوى الأداء للأعضاء ومؤسساتهم.

إعداد الدراسات والتقارير الإقتصادية وإجراء المسوحات الميدانية وتنظيم المؤتمرات والندوات والأنشطة المتعلقة بتحقيق أهدافها.

المشاركة في الندوات والمؤتمرات والأنشطة الشبيهة ذات الصلة بقطاع الأعمال والإقتصاد وذلك من خلال مجلس الإدارة.


(تم تحديث المعلومة : 11-كانون الأول/ديسمبر-2009)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum