Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

العربية السعودية \ النقابات والاتحادات المهنية \ مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة \ مكتب أعمال الحج صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
خدمات اللجنة:
متابعة تطبيق شركات الطيران العاملة بالمطار أثناء مواسم الحج لمتطلبات وتعليمات الأجهزة الحكومية أثناء التشغيل لمرحلتي القدوم والمغادرة.

تسهيل عمليات الإتصال بين الأجهزة الحكومية وغيرها من المصالح والمكاتب وشركات الطيران ووكلاءهم بتلافي أي عوائق قد تظهر أثناء تشغيل رحلات الحج.

العمل على إكتشاف أخطاء شركات الطيران التي قد تحدث والتنبيه إليها مباشرة وقبل إستفحالها لتلافي الوقوع في المخالفات وثم تعرضها لغرامات نتيجة لذلك.

نقلة أي صعوبات أو معوقات تواجه شركات الطيران وتؤثر على حركة التشغيل إلى الأجهزة الحكومية المعنية وكذلك نقل ملاحظات الأجهزة الحكومية للشركات ووكلائها أولاً بأول والعمل على تطبيقها لتفادي حدوث ما ينشأ عن ذلك.

المشاركة في حضور الإجتماعات اليومية التي تدار تحت إشراف مطار الملك عبدالعزيز الدولي مع باقي ممثلي شركات الطيران ووكلائهم والأجهزة الحكومية والإطلاع على أهم ما يدور من مشكلات يومية والمساهمة في نقل أي ملاحظات إلى الجهات المعنية ومتابعتها.

تدوين أهم ملاحظات المكتب ومقترحاتهم عن سير أعمال الحج وعرضها من ثم على المجلس في إجتماع بعد الحج لتحليلها ودراستها وبالتالي إدراج الجيد منها ضمن التقرير الذي ترفعه الخطوط السعودية إلى لجنة الحج المركزية.

لقد كان لهذا المكتب دوراً عظيم الأهمية ساعد على تذليل الكثير من العوائق بتعاونهم مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة مما حسن في أداء شركات الطيران من واقع ملاحظاته ومشاركاته المتعددة ومساهماته الفعالة التي لا يمكن أن نتجاهلها .
(تم تحديث المعلومة : 03-نيسان/أبريل-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum