Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

العربية السعودية \ هيئات القطاع العام الأخرى \ الصندوق السعودي للتنمية الصناعية صفحة سهلة الطباعة

اتصال
ص ب 4143، الرياض 1149
هاتف: +966-1-4774002
فاكس: +966-1-4790165
البريد الالكتروني: sidf@sidf.gov.sa
إنترنيت: http://www.sidf.gov.sa
الوصف العام
يدعم صندوق التنمية الصناعية السعودي تنمية القطاع الصناعي الأهلي عن طريق تقديم قروض متوسطة الأجل وطويلة الأجل تصل الى 50% من تكلفة المشاريع وذلك لتأسيس مصانع جديدة أو تطوير وتحديث وتوسعة مصانع قائمة, إضافة الى تقديم المشورة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والتسويقية للمنشآت الصناعية في المملكة.
ويتمتع الصندوق بشخصية اعتبارية ممثلة برئيس مجلس إدارة ويرتبط الصندوق إداريا بوزارة المالية ويتولى الصندوق مجلس إدارة يتكون من خمسة أشخاص أعضاء من بينهم رئيسه ويعينهم مجلس الوزراء بناء على توصية وزير المالية.
لمحة تاريخية
باشر الصندوق أعماله اعتبارا من العام 1394 هـ (1974 م) لتحقيق الأهداف المناطة به ضمن ضوابط وإجراءات وسياسة إقراضية محددة حسب ما ورد في المرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 26/02/1394 هـ المذكور برأسمال مبدئي قدره خمسمائة مليون ريال, تم رفعه تدريجيا حتى أصبح الآن سبعة آلاف مليون ريال.
(تم تحديث المعلومة : 09-آبأغصطس-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum