Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

العربية السعودية \ النقابات والاتحادات المهنية \ مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة صفحة سهلة الطباعة
المؤسسات الأخرى التي تتبع لها هذه المؤسسة:
                         • الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الدفاع والطيران \ شركة الطيران العربية السعودية

اتصال
إنترنيت: http://www.barsa.com.sa/
الوصف العام
أهداف المجلس:
أ. أهداف عامة:
تعميق مفهوم روح التضامن والتعاون بين كافة شركات الطيران العاملة من وإلى المملكة مباشرة ، وبين مختلف الأجهزة والمصالح الحكومية المعنية بالحركة الجوية أثناء مواسم الحج .

إتاحة الفرصة لممثلي الأجهزة الحكومية للقيام بتوعية وتذكير ممثلي شركات الطيران الناقلة للحجاج بالأنظمة والتعليمات الحكومية المتجددة وتحديث معلوماتهم السابقة وذلك في الإجتماع الذي يعقد قبل موسم الحج مباشرة من كل عام ، وكذلك إيضاح وتفسير ما قد يصعب عليهم فهمه من تلك التعليمات بغرض تأمين سهولة وحرية حركة الحجاج في المطار وإنهاء الإجراءات ذات العلاقة بالسرعة اللازمة وتفادي تعطلهم أو تأخيرهم .

إتاحة الفرصة لممثلي شركات الطيران للإطلاع على ملاحظات ممثلي الأجهزة الحكومية المعنية عن حسن سير موسم الحج ، وذلك في الإجتماع الذي يعقد بعد إنتهاء موسم الحج في كل عام وتعريفهم بنواحي القصور أو العجز في تطبيق تلك التعليمات المبلغة لهم قبل بداية الموسم والإستماع إلى إلى آرائهم حول أسباب هذا العجز أو القصور من خلال الممارسة العملية ومناقشة المعوقات التي حالت دون وصولهم إلى التطبيق الأمثل ومناقشة مباشرة وواقعية الإستفادة من تجاربهم هذه مستقبلاً ، ووضع التصورات والحلول المناسبة التي من شأنها تجنب تكرار الوقوع في هذه الأخطاء في الأعوام القادمة وبالتالي من أجل توفير عمليات نقل جوي سهل وميسر وسريع لضيوف بيت الله .
ب. أهداف خاصة:
تبادل لمعلومات العامة الدولية منها والإقليمية فيما بين الأعضاء للإطلاع على ما يستجد عالمياً في مجال النقل الجوي سواءً ما كان يختص منها بالركاب أو بنقل الشحنات أو فيما يخص سبل ووسائل حركة الطائرات وتشغيلها بين الدول والمطارات الدولية .

مناقشة الإجراءات المطبقة بين الدول ذات الإهتمام المشترك والتعرف على كل ما هو جديد وتكوين تصور مشترك بقصد الوصول إلى التطبيق الأمثل لتلك الإجراءات وتأمين حرية وسلامة النقل الجوي دون عوائق أو عقبات تحول دون ذلك والخروج بتوصيات مشتركة وإيصالها إلى الجهات الحكومية المختصة للنظر فيها عن طريق سكرتارية المجلس.

المساهمة والمشاركة في كل ما يعود على شركات الطيران بالمنفعة العامة ويحقق لها تطلعاتها وكل ما من شأنه إبراز دورها وأهميتها كشركات ناقلة والتعاون فيما بينها من أجل تأدية الخدمات المناسبة والجيدة لجمهور المسافرين من ناحية مع عدم المساس بمتطلبات الدول من ناحية أخرى.

التأكد من توفر مساحات كافية في المطارات الدولية تفي بالأغراض التشغيلية لشركات الطيران بحيث تؤمن حرية وحركة الركاب والشحنات بالإضافة إلى وجود أماكن مناسبة لتفريغ الشحنات وتحميلها ومناولتها وتخزينها وتوفيرا إجراءات تسهيلية تضمن في مجموعها تخليص وفسح الركاب وأمتعتهم بالسرعة اللازمة بحيث تواكب حركة النقل الجوي المتزايدة يوماً بعد يوم وتساهم في تلافي الإزدحام والتكدس وتؤمن حركة إنسيابية سهلة في هذه المطارات .وإيصال كل ما يعوق هذه الحركة إلى المسئولين أولاً بأول.

العمل على تحسين العائد المادي لشركات الطيران الأعضاء عن طريق ضمان الإلتزام بكافة اأجور والأسعار المتفق عليها وإتخاذ الإجراءات الضرورية لإزالة كافة الممارسات غير القانونية من سوق المملكة العربية السعودية.
(تم تحديث المعلومة : 01-آبأغصطس-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum