Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

العربية السعودية \ غرف وهيئات أصحاب العمل \ المجلس السعودي لغرف التجارة و الصناعة \ مركز تنمية الصادرات السعودية صفحة سهلة الطباعة

اتصال
هاتف: +966-1-4050542
فاكس: +966-1-4065196
إنترنيت: http://www.sedc.org.sa/
الوصف العام
اهداف المركز:
1- وضع المقترحات التي تساعد الحكومة علي رسم السياسة العامة للتصدير بالمملكة والمشاركة في إعداد الدراسات الخاصة بنظم وحوافز التصدير والتعاون مع الأجهزة والخدمية ذات العلاقة بالعملية التصديرية لتوفير الخدمات المناسبة لقطاع المصدرين .

2- إجراء البحوث والتحاليل اللازمة لتقدير إمكانات التصدير في المملكة وإعداد الدراسات عن الأوضاع الفعلية للأسواالخارجية وقدرتها الاستيعابية والسلع المنافسة للمنتجات السعودية ، وتعريف قطاع المصدرين بها .

3- إعداد الخطط التسويقية المناسبة لتحقيق المنافسة في الأسواق العالمية للسلع والخدمات التي تحقق المملكة فيها ميزات نسبية والمساهمة في تحسين وتطوير تصاميم المنتجات الوطنية لتلائم احتياجات الأسواق الموجهة إليها ، وكذلك طرق التغليف والعرض المناسبة للأذواق في تلك الأسواق .

4- وضع الخطط التصديرية للمؤسسات والشركات والمصانع المصدرة بناء علي طلبها وتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التجارة الخارجية للمصدرين المحليين وكذا إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لقطاع المصدرين في العديد من المجالات المتعلقة بالتصدير .

5- التعرف علي مشاكل وصعوبات ومعوقات التصدير في الداخل والخارج والعمل علي اقتراح سبل حلها والتعاون مع المؤسسات الوطنية والدولية العامة والخاصة التي تستطيع الإسهام في تنفيذ ذلك .

6- إصدار الدوريات والكتب والنشرات في الموضوعات المتعلقة بالتصدير والقيام بأنشطة الدعاية والترويج للمنتجات السعودية ولها علي سبيل المثال :
أ – تشكيل وفود تجارية إلي الأسواق الخارجية وتقديم التسهيلات والترتيبات اللازمة لرجال الأعمال خلال المناقشات والمفاوضات التجارية .
ب- تنظيم وإقامة المعارض الداخلية والخارجية للترويج للمنتجات والخدمات الوطنية ، وكذلك المشاركة في المعارض الدولية وتشجيع وتنظيم مشاركة المصدرين فيها .
ج- الإعلان في الصحف والمجلات والدوريات والنشرات المحلية والخارجية .
د – تنظيم دعوات بعثات المستوردين والملحقين التجاريين بسفارات الدول المختلفة بالمملكة لزيارة مواقع الإنتاج والتسويق .
هـ – تنظيم الندوات والمؤتمرات التسويقية والتصديرية في الداخل والخارج .

7- المشاركة في عضوية اللجان المشتركة بين المملكة وبعض الدول العربية والإسلامية والصديقة لتقديم المشورة الفنية بالنسبة لقوائم السلع والمنتجات الوطنية القابلة للتصدير .
لمحة تاريخية
أوصي المؤتمر الثاني لرجال الأعمال السعوديين بإنشاء جهاز لتنمية الصادرات السعودية ، حيث وافق مجلس الغرف السعودية في اجتماعه بالدورة الرابعة عشر في 28 صفر 1406 هـ ( 11 نوفمبر 1985 م ) علي إنشاء مركز تنمية الصادرات علي أن يعمل تحت مظلة مجلس الغرف السعودية مع توفير دعم مالي له من الغرف التجارية الصناعية بكل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية ويعد المركز هيئة خدمية غير ربحية تهدف الى تنمية الصادرات السعودية الغير نفطية .
(تم تحديث المعلومة : 23-آبأغصطس-2009)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum