Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

العربية السعودية \ المؤسسات الأهلية \ مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة صفحة سهلة الطباعة

اتصال
ص ب 93927 الرياض 11683
هاتف: +966-1-4870513
فاكس: +966-1-4871427
البريد الالكتروني: info@albabtaincenter.com
الوصف العام
يهدف المركز الى:
1- إنشاء مكتبة تراثية لخدمة التراث العربي والإسلامي والحفاظ عليه، من خلال اقتناء أكبر عدد ممكن من المخطوطات في مختلف الفنون ومن البلدان كافة ً.

2- إنشاء مكتبة عامة متخصصة لخدمة الثقافة العربية وجزيرة العرب.

3- القيام بالدراسات والأبحاث ذات العلاقة بنشاط المركز، بما في ذلك تحقيق المخطوطات ونشرها ونشر ترجمة الأبحاث المتميزة.

4- إنشاء قسم خاص للوثائق التاريخية، يشتمل على (وثائق ورقية قديمة – مسكوكات – طوابع – عملات))، وغير ذلك مما له صلة، يخص الأمة العربية والإسلامية عموماً والجزيرة العربية على وجه الخصوص، خدمةً للدارسين والباحثين في تاريخ أمتنا.

5- العمل على تطوير وتنمية الطاقات والموارد البشرية من خلال الاهتمام بثقافة المرأة والطفل وبعض شرائح المجتمع الأخرى كالموظف والعامل.

6- إنشاء قاعدة معلومات حاسوبية للبحث العلمي، مرتبطة بكثير من المراكز الثقافية والعلمية والمكتبات في العالم تسهيلاً للباحثين والدارسين في الوصول إلى مبتغاهم.

7- تشجيع وتطوير حركة البحث العلمي، من خلال تقديم الخدمات البحثية، والدعم المالي للدراسات التي تَقدم للمركز من قبل العلماء والأدباء والباحثين.

8- الإسهام في تشجيع ودعم النهضة العلمية، والعمل على كل ما من شأنه رفع مستوى الفرد المسلم من خلال تأمين التقنيات الحديثة للحصول على أنواع الأوعية المعلوماتية من مصادرها المختلفة.

9- إقامة ودعم وتشجيع أية نشاطات ثقافية ، تسهم في تحقيق أهداف المركز مثل اللقاءات والمحاضرات والندوات الثقافية والمعارض التثقيفية.
لمحة تاريخية
تم انشاء المركز في العام 2000
(تم تحديث المعلومة : 30-تشرين الثاني/نوفمبر-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum