Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ البلديات \ بلدية دبي صفحة سهلة الطباعة
المؤسسات الأخرى التي تتبع لها هذه المؤسسة:
                         • الحكم المحلي \ إمارة دبي

اتصال
ص ب 67 دبي
هاتف: +971 4 2215555
فاكس: +971 4 2222424
البريد الالكتروني: info@dm.gov.ae
إنترنيت: http://www.dm.gov.ae/
الوصف العام
ولكي تتمكن من تحقيق رؤيتها وأهدافها، تبنت بلدية دبي سياسات واستراتيجيات تنموية سليمة في قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والبنية الأساسية قائمة على أحدث التطورات في الميادين الهندسية، وتجميل المدن، والتكنولوجيا المتقدمة، ونظم البيئة، والصحة، وإدارة وتطوير الموارد البشرية .

أهداف بلدية دبي هي:

في القطاع التجاري: توفير رصيد كاف من الأراضي التجارية وتخصيصها وتصنيفها بطريقة تحقق أعلى مستوى في خدمة المستثمرين في إمارة دبي، وتطوير الإجراءات الإدارية والدراسات والمعلومات التخطيطية والقوانين التي تتصل بذلك إلى درجة عالية من الشفافية.


في القطاع الصناعي: توفير رصيد كاف من الأراضي الصناعية وتخصيصها وتصنيفها بطريقة تحقق أعلى مستوى في خدمة المستثمرين في إمارة دبي، وتطوير الإجراءات الإدارية والدراسات والمعلومات التخطيطية والقوانين التي تتصل بذلك إلى درجة عالية من الشفافية.


في القطاع السياحي: توفير رصيد كاف من الأراضي للأنشطة السياحية وتخصيصها وتصنيفها بطريقة تحقق أعلى مستوى في خدمة المستثمرين في إمارة دبي، وتطوير الإجراءات الإدارية والدراسات والمعلومات التخطيطية والقوانين التي تتصل بذلك إلى درجة عالية من الشفافية.


في قطاع البنى التحتية:

1 - إقامة شبكة طرق عصرية آمنة ومريحة واقتصادية ومواصلة تطويرها وتحقيق مستويات عالية من السلامة عليها، وزيادة القدرة الاستيعابية لمعابر الخور، واتباع الأنظمة الفنية المتكاملة.

2 - تزويد مدينة دبي بشبكة للتخلص من مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية ومياه الأمطار، وتزويد المدينة بشبكة لري المسطحات الزراعية بالشوارع والحدائق العامة، وتزويد المدينة بالسماد، وتطوير الحدائق العامة وزيادة رقعة المساحات الخضراء في الإمارة.

3 – الحفاظ على التراث العمراني، وتأكيد الخصوصية العمرانية والبيئة العصرية المتميزة للإمارة، وصيانة المباني والطرق العامة، وتوفير خدمات الإسكان.

4 – حماية البيئة والمحافظة على الصحة من خلال منع انتشار الأوبئة، وتأمين مستوى عالمي جيد من المواد الغذائية للمدينة والريف في الإمارة ومن خلال تحقيق السلامة العامة والمهنية في جميع منشآت القطاعين العام والخاص.

5 – الاستغلال الأمثل لأحدث مستجدات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تطوير الإدارة وتحسينها المتواصل.


في القطاع الثقافي: تقديم خدمات مكتبية متطورة تستخدم تقنيات عالية في خدمة الجمهور.


في قطاع الموارد البشرية: تنمية الموارد البشرية وزيادة فعاليتها ومواصلة ترقيتها من خلال وضع سياسات وخطط توظيف وتدريب متميزة، ووضع برامج توظيف وتأهيل وتدريب وتوطين كفئة ضمن إطار إداري يشجع على طرح الأفكار الجديدة الخلاقة والمبادرات الإبداعية.

لمحة تاريخية
لقد تأسست بلدية دبي كما يذكر في الأربعينيات من القرن الماضي مبتدئة أنشطتها بكادر لا يتجاوز عدده ثلاثة موظفين كانوا يعملون في غرفة واحدة. وتعتبر سنة 1965 السنة الرسمية لانطلاقها، حيث واصلت البلدية نموها منذ تأسيسها بسرعة ونوعية عاليتين. وقد عكس نموها في فترة الـ 35 سنة الماضية نمو إمارة دبي ، حيث يبلغ حجم الكادر الوظيفي في البلدية الآن حوالي 9000 موظف يعملون في أكثر من 19 إدارة في مقر البلدية الحالي الذي يشغل أحد أكبر مباني مدينة دبي وأبرزها.
(تم تحديث المعلومة : 21-نيسان/أبريل-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
اللامركزية




Powered and operated by mafhoum