Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ الحكم المحلي \ إمارة أبو ظبي \ دائرة التخطيط والاقتصاد \ الشعبة الاحصائية صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
أنشطة الشعبة

1 - النشرات الاحصائية

الكتاب الإحصائي السنوي الذي يحتوي على إحدى عشر قسما رئيسيا شاملا إحصاءات عن المناخ والديموجرافيا والعمل والأجور والزراعة والتجــــارة النقل والمواصلات والمالية والمجاميع الإقتصادية بالإضافة إلى أهم الخدمات وإحصاءات الثقافة والترفيه.

النشرة الشهرية لأسعار التجزئة ومــــــواد البنــــــاء الرئيسية التي تحتوي على بيانات الأسعار الشهرية لعدد كبير من السلع والخدمات مقسمة ضمن تسعة أقسام رئيسية .

نشرة السنوية لأسعار التجزئة ومواد البناء وتحتوي على مجموعة بيانات الأسعار الشهرية والمتوسط السنوي لمجموعة السلع والخدمات.

نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلك وتحـــتوى على الأرقام القياسية للمجموعات الرئيسية والفرعية والسلع والخدمات بالإضافة إلى الرقم القياسي السنوي العام الذي يقيس التضخم السنوي لأسعار المستهلك .

نشرة الزواج والطلاق وتحتوي على الإحصاءات السنوية لواقعات الطلاق والزواج حسب جنسيات المطلق كما تحتوي تحليلا إحصائيا لهاتين الظاهرتين بشكل سنوي.

اللمحة الإحصائية وهي نشرة مصغرة تعطى فكرة موجزه بالأرقام لمختلف المتغيرات الاقتصادية والإجتماعية بالإ ماره .


2 - تنفيذ المسوحات الميدانية

تقوم الشعبة بتنفيذ العديد من المسوحات الميدانـية للحصول على البيانات الاقتصادية والاجتماعية التفصيلية عن القطاعات المختلفة بالإمارة.


3 - أعداد الدراسات التحليلية

قامت الشعبة بتنفيذ العديد من الدراسات التحليلية لأهم الظواهر الإقتصادية والإجتماعية في الإمارة . بالإضافة إلى عدد كبير من البحوث تم نشرها في الدائرة وبالمجلات العلمية المختلفة .

تقوم الشعبة بوضع تصور شامل لبناء نظــــام معلومات متكامل على أسس برامجية حديثة , ووضع هيكل لشبكة معلومات داخلية وخارجية مستقبلا من اجل تبادل المعلومات وخدمة المستفيدين على نظام الخط المباشر .

تســاهم الشعبة من خلال خططها السنوية بتنفيذ بعض الدورات التدريبية والاشتراك بالدورات الخارجية وتطوير الأعمال الفنية الخاصة بها .
(تم تحديث المعلومة : 30-أيار/مايو-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
اللامركزية




Powered and operated by mafhoum