Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ النقابات والاتحادات المهنية \ جمعية الامارات الطبية صفحة سهلة الطباعة

اتصال
بناء الشيخ رشيد، مقسم 305، شارع الزابل دبي ص ب 6600 الإمارات العربية المتحدة
هاتف: +971-4-3377377
فاكس: +971-4-3344082
البريد الالكتروني: ema@emirates.net.ae
إنترنيت: http://www.ema.ae/
لمحة تاريخية
تأسست جمعية الإمارات الطبية عام 1980 ، وتضم الأطباء البشريين والبيطريين وأطباء الأسنان والصيادلة والعامين بالمهن الطبية الأخرى ، بشرط أن يكونوا حاملين لمؤهل علمي لا يقل عن أربع سنوات دراسة بعد الثانوية العامة .
المقر الرئيسي للجمعية دبي ، ولها فرع أخر في أبو ظبي .

اللغة العربية هي اللغة الرسمية للجمعية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية .

وتهدف الجمعية للسعي إلى رفع مستوى مهنة الطب وتطوير العلوم المتعلقة به ، والمحافظة على آداب المهنة وسلوك الأعضاء ، والتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الأخرى في الدولة وبث الوعي الصحي بين المواطنين وكفالة المزيد من الخدمات الصحية لهم ، وتقديم الاقتراحات الكفيلة بتطوير الخدمات الصحية بالدولة ، والعمل على رفع مستوى الأطباء العلمي بمختلف الوسائل .
نظام التعيين أو الانتخاب
بالنسبة للأعضاء فالجمعية تقوم بمساعدة الطلبة المواطنين الذين يتابعون دراساتهم الطبية في الجامعات المختلفة وتسهيل بعض الأمور الممكنة لهم ، والتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الاتصال بالجامعات الأجنبية لتوفير الدراسات العليا لمن يرغب في إكمال دراسته .
يتولى إدارة الجمعية مجلس إدارة مكون من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من الأعضاء العاملين مرة كل سنتين ويجوز إعادة انتخابهم .
يشترط في العضو المرشح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة .

(تم تحديث المعلومة : 27-أيار/مايو-2008)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum