Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ غرف وهيئات أصحاب العمل \ اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات \ غرفة تجارة وصناعة دبي \ اللجان الاقتصادية المشتركة صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
اللجان المشتركة أحد الأدوات التي اعتمدتها الغرفة لتطوير وتوثيق العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدول التي تربطها بدبي علاقات تجارية واقتصادية. وإلى جانب ذلك تنظر اللجان الاقتصادية المشتركة في مسائل معالجة المعوقات التي تقف في سبيل انسياب حركة النجارة والأعمال بشكل عام.
لمحة تاريخية
خلال السنوات الماضية تم تكوين عدد من اللجان المشتركة مع الدول التي تربطها علاقات تجارية اقتصادية وثيقة. واستهدفت هذه اللجان تطوير العمل الاقتصادي المشترك من خلال التوصية وتنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والخدمات الحيوية.
وكان من أبرز ما تحقق من أعمال هذه اللجان تذليلها بعض المصاعب والعقبات التي كانت تواجهها حركة الشحن البحري من مواني دبي في الموانئ الإيرانية ومناقشة اللجنة الاقتصادية المشتركة مع المملكة المتحدة موضوع ضريبة الألمونيوم التي تفرضها دول الاتحاد الأوروبي على وارداتها من ألمونيوم دبي ودراسة تنشيط حركة السياحة بين دبي وفرنسا.

(تم تحديث المعلومة : 14-حريران/يونيو-2002)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني




Powered and operated by mafhoum