Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

مصر \ الشركات الصناعية الخاصة \ أوراسكوم \ أوراسكوم للانشاء والصناعة صفحة سهلة الطباعة

اتصال
الوصف العام
تعد شركة أوراسكوم لصناعات البناء من أضخم الشركات المصرية في مجال صناعة مواد البناء والإنشاء. ويتجلى دورها كمتعاقد في تأمين الخدمات الهندسية والإنشائية والمشتريات لزبائن القطاع العام والخاص. وقد قامت أوراسكوم بتنفيذ العديد من البنى التحتية والمشاريع الصناعية والسياحية المهمة، والتي تتضمن أكبر جسر متحرك في العالم على قناة السويس، وفنادق كونراد وميريديان العالمية على نهر النيل. وتعتز أوراسكوم بكونها الشريك المختار لمعظم شركات البناء العالمية التي تعمل في مصر، إضافة إلى تشكيلها تحالفات لمتابعة مشاريع محددة مع بيشتل وكونسوليدايت كونتراكتورز وبيسيكس وموريسون كنادسون وكروب. تمتلك أوراسكوم عدة استثمارات استراتيجية في صناعة مواد البناء تتضمن حصصاً مهمة في الشركة المصرية للاسمنت والشركة المتحدة للدهانات والمواد الكيميائية والشركة الوطنية لصناعة الحديد والشركة الوطنية للأكياس والشركة المصرية للاسمنت الجاهز وشركة الأنابيب الوطنية وشركة مصر. كما تمتلك استثمارات استراتيجية أخرى في عدة مشاريع لتطوير البنى التحتية، ومن ضمنها شركة غاز وادي النيل وشركة غاز المدينة وشركة السويس للتنمية الصناعية والشركة المصرية لمعالجة الحاويات.
الوضع الدستوري والقانوني
وافقت مصلحة الشركات على تعديل الشكل القانوني لشركة أوراسكوم ( مهندس نجيب أنسي ساويرس وشركاه ) شركة توصيه بسيطة الي شركة مساهمة مصرية منشأة وفقآ لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحتة التنفيذية وبأسم (أوراسكوم للإنشاء والصناعة
نظام التمويل
رأس المال المرخص به 2 مليار جنيه مصري
رأس المال الصدر 952875000 جنيه مصري مدفوع بالكامل
رقم السجل التجاري 38824 الجيزة
(تم تحديث المعلومة : 06-شباط/فبراير-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum