Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

مصر \ المؤسسات المالية الأخرى \ شركة عكاظ للوساطة المالية و الاستثمار صفحة سهلة الطباعة

  • شركة عكاظ للوساطة المالية و الاستثمار
اتصال
35 شارع عماد الدين - القاهرة 5شارع لبنان - المهندسين – الجيزة
هاتف: +202 5895321/5914741/5918955
البريد الالكتروني: okaz@okaz-stockbrokers.com
الوصف العام
نشاط الشركة
تتمتع الشركة بخبرة تزيد على 18 سنة فى سوق الأوراق المالية المصرية وقد نجحت الشركة فى الحفاظ على مركز مرموق بين شركات الأوراق المالية التي تزايد عددها بشكل هائل. ويرجع ذلك إلى قاعدة العملاء العريضة والمتنوعة والتي تتكون من صناديق استثمار وبنوك وشركات إدارة محافظ وصناديق محلية وأجنبية بالإضافة لقاعدة عريضة من العملاء الأفراد.
وقد تميزت عكاظ عن غيرها من شركات الأوراق المالية بالنصيحة الاستثمارية الأمينة وغير المتحازة والتي تراعى مصلحة عملائها.
حققت الشركة حجم أعمال تراكمي يفوق 10 مليارات جنيها مصريا.
الخدمات التى تقدمها الشركة:
كان النمو والتطور الذي شهده سوق الأوراق المالية المصرية خلال السنوات الماضية مع زيادة المنافسة بين الشركات العاملة بالسوق حافزا على التطوير المستمر لنوعية وجودة الخدمات التى تقدمها الشركة لعملائها وذلك للحفاظ على مركزا لشركة فى مقدمة الشركات العاملة بالسوق وقد استعانت الشركة بأحدث النظم التكنولوجية فى هذا المجال.
كما حرصت عكاظ على التدريب المستمر للعاملين بالشركة حتى نجحت الشركة فى تقديم كافة الخدمات المتعلقة بتداول الأوراق المالية

النصيحة الاستثمارية
تعتز شركة عكاظ بسمعتها فى تقديم النصيحة الاستثمارية الأمينة وغير المنحازة لعملائها . وتستند الشركة فى ذلك إلى قسم الأبحاث الداخلي بالشركة والذي يضم فريق من المحلليين الماليين والاقتصاديين الذين يقومون بأعداد الدراسات الاقتصادية والتحليل المالي و الفني للشركات النشطة .

خدمة البيع ومتابعة الحسابات
يقوم فريق من مديري الحسابات المؤهلين والمدربين بتقديم النصح والمشورة لعملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات مستعينين فى ذلك بدراسات الشركة وخبرتها الممتدة بالإضافة إلى شبكة اتصالات متطورة تقوم بإمدادهم بمعلومات التداول لحظيا .
ويقوم هذا الفريق بمتابعة حسابات العملاء عن قرب والإجابة عن استفساراتهم
التنفيذ
يقوم فريق من السماسرة المؤهلين و المدربين بتنفيذ أوامر العملاء بدقة متناهية سواء داخل مقصورة البورصة أو من غرفة العمليات داخل مقر الشركة
ويعينهم على تنفيذ مهمتهم على اكمل وجه شبكة من شاشات التداول والربط المباشر بالبورصة
وقد كانت شركة عكاظ هي أول شركة تقوم بتنفيذ أوامر العملاء من الشركة مباشرة .
الخدمات المعاونة
1. تقديم المشورة بخصوص عمليات نقل الملكية خارج المقصورة وتنفيذ العمليات .
القيام بإجراءات قيد اسهم الشركات بجداول البورصة .
لمحة تاريخية
تأسست الشركة في العام 1993
الوضع الدستوري والقانوني
تأسست شركة عكاظ للوساطة المالية والاستثمار كشركة مساهمة خاضعة لقانون 95 لسنة 1992 في نوفمبر 1993 وبدأت نشاطها في إبريل 1994.
عكاظ هي امتداد لنشاط مكتب د. محمد حامد الذي بدأ نشاط الوساطة المالية في ديسمبر 1984 إلى جانب نشاطه الأصلي في الاستشارات المالية. لذا نجد ان عكاظ تتميز بخبرة طويلة فى سوق الأوراق المالية تزيد على 18 سنة.
شركة مساهمة وفقاً للأحكام الخاصة بالشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والمنصوص عليها في قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، وذلك مع عدم الإخلال بالأحكام المنصوص عليها في هذا القانون.

نظام التمويل
يبلغ راس مال الشركة 10 مليون جنيها مصريا ، سدد منه 2 مليون جنيها مصريا . وتتمتع شركة عكاظ بمركز قوى فى سوق الأوراق المالية المصرية فهي من اكبر الشركات العاملة فى السوق
(تم تحديث المعلومة : 26-تموز/يوليو-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الإدارة المالية

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum