Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

مصر \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية \ هيئة التمويل العقاري صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
تتولى الهيئة العامة للتمويل العقاري الترخيص لشركات التمويل العقارى التي سيتم إنشاءها وتسجيل خبراء التقييم والوسطاء والوكلاء العقاريين والبت في طلبات اندماج شركات التمويل العقاري وتوفير قاعدة المعلومات اللازمة للتسويق العقارى

تضم الهيئة مشروع صندوق دعم أنشطة التمويل العقاري حيث يوفر الدعم اللازم لإسكان محدودي الدخل حيث يدعم سعر الفائدة علي القروض لتكون في حدود 6 % ويتم سداد القروض علي فترات طويلة تصل إلى 30 سنة وتمنح الأراضي التي ستقام عليها الشقق مجانا ويتم حساب ثمن المرافق علي أساس نصف الثمن يتم السداد علي أساس من يكون دخله الأساسي من الوظيفة هو وزوجته وكذا الشباب الذين لا يمتلكون شيئا. وأيضا المتزوجون حديثا.
الوضع الدستوري والقانوني
أنشئت بقرار من رئيس الجمهورية رقم‏148‏ لسنة‏2001, ‏ القرار الجمهوري رقم‏277‏ لسنة‏2001‏وذلك بشأن انشاء الهيئة العامة لشئون التمويل العقاري‏.
وصدر ‏ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم‏1‏ لسنة‏2001‏ بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري‏, ‏ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم‏422‏ لسنة‏2002‏ بشأن تحديد الوزير المختص طبقا لقانون التمويل العقاري‏..‏
(تم تحديث المعلومة : 25-آبأغصطس-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum