Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

مصر \ رئاسة الدولة \ رئاسة الجمهورية \ المجالس القومية المتخصصة \ المجلس القومي للمرآة صفحة سهلة الطباعة

اتصال
1113 كورنيش النيل الدور الرابع-مكتب بريد مجلس الشورى 11625-مبنى الحزب الوطنى القاهرة
هاتف: +202-5747758,5748708
فاكس: +202-5748138
البريد الالكتروني: new@newegypt.com
إنترنيت: http://www.ncw.gov.eg/
الوصف العام
لقد تم إنشاء المجلس القومى للمرأة بموجب القرار الجمهورى رقم 90 لعام 2000 حيث يعمل كهيئة مستقلة ترأسها سيدة مصر الأولى سوزان مبارك ، التى تؤمن بضرورة النظر إلى هذا المجلس باعتباره مؤسسة تضم جميع النساء فى مصر.

وإيمانا من القيادة السياسية بأهمية تعزيز الآليات الوطنية المنوط بها مهمة النهوض بالمرأة فقد تم إنشاء مجلسها القومى على أعلى مستوى سياسى.

يهدف المجلس القومى للمرأة إلى الارتقاء بمكانة المرأة وتمكينها من القيام بدور فعال فى النهضة الاجتماعية لمصر ، محافظة على تراثنا القومى وشخصيتنا المصرية لكى تقوم بتربية أجيال يحملون الحب لوطنهم ويتمسكون بتقاليدهم وتعاليمهم الدينية فى مواجهة التغييرات والتأثيرات التى تترتب على العولمة فى بداية الألفية الثالثة ، لذلك لا يمكن أن يظل دور المرأة هامشيا فى مجتمع يتغير بسرعة متعاظمة وفى دولة تسعى إلى التقدم والارتقاء
الوضع الدستوري والقانوني
أصدر الرئيس محمد حسني مبارك القرار الجمهوري رقم 50 لسنة 2003 بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة
(تم تحديث المعلومة : 19-أيار/مايو-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum