Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

مصر \ المؤسسات الأهلية \ مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف صفحة سهلة الطباعة

اتصال
4 شارع جهينة – الدقي / محافظة الجيزة
هاتف: +2023386106
الوصف العام
- يقوم بتقديم العلاج الطبي وبرامج التأهيل لنفسي للأفراد الذين تعرضوا لأي شكل من أشكال العنف والتعذيب ، سواء كان عنفا نفسيا أو جسديا ، وايا ما كان مصدر هذا العنف " الدولة أو الأسرة أو المجتمع أو الأفراد "
يمتد نطاق تقديم الخدمات الطبية والعلاج النفسي التأهيلي قصير وطويل المدى للرجال والنساء والأطفال من المصريين أو الجنسيات الأخرى ممن يتعرضوا لأي شكل من أِشكال العنف.
- يعمل مركز النديم علي خلق علاقات وطيدة مع المنظمات والمؤسسات والأفراد الذين يتعاملون مع ضحايا العنف والتعذيب لتنسيق الجهود وتقديم كافة الخدمات المتكاملة للمتضررين وبخاصة الخدمات القانونية والإعلامية.
- يعمل المركز بإجراء الأبحاث والدراسات عن مختلف أشكال العنف والعوامل المرتبطة بها أو المؤدية إليها والمترتبة عليها كما يتعاون مع الباحثين من الأفراد والهيئات التي ترغب في بحث ظاهرة العنف أو تقديم خدمة مباشرة لضحاياه.
- يقدم المركز المساعدة التدريبية للمتهمين بالعمل في مجال العنف من باحثين نفسين، ومحامين، عاملين صحيين، جمعيات أهلية وذلك فيما يتعلق بأبعاد الصحة النفسية لضحايا العنف وطرق تقديم المساندة اللازمة لهم.
- يستقبل المركز الجهود التعبوية التي تبذلها المنظمات المحلية والدولية بهدف وقف ممارسات العنف والتعذيب.
- يستقبل المركز الجهود العنف القادمين من تلقاء أنفسهم أو المحولين من قبل أسرهم أو أصدقائهم أو المحامين ومختلف المؤسسات التي تتعامل مع ضحايا العنف.
نظام التعيين أو الانتخاب
تأسس كشركة مدنية غير تجارية في أغسطس 1993 كما يعمل بموجب وترخيص من النقابة العامة للأطباء صادر في 30/10/1993
(تم تحديث المعلومة : 28-شباط/فبراير-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum