Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الجزائر \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة السكن والعمران \ الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره(aadl) صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
أنشئت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و نطويره سنة 1991 عن طريق المرسوم رقم 91-148 المؤرخ في 12 ماي 1991 و ذلك في شكل مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري تحت وصاية وزارة السكن و العمران. و هي تقوم بضمان مهمة ذات مصلحة عمومية و تتحلى بالشخصية المعنوية و الإستقلالية المالية.

و على المستوى الوطني، تستهدف الوكالة ما يلي :

¨ -ترقية و تنمية السوق العقارية؛

¨ -تأطير و دفع و تنشيط الأعمال التالية:

* امتصاص السكن غير الصحي؛

* تجديد و ترميم الأنسجة العمرانية القديمة؛

* الترميم الحضري؛

* انشاء مدن جديدة.

* اعداد و نشر طرق بناء مجددة من خلال برنامج عمله و ذلك بغية تطويرها؛

* تحظير و نشر المعلومات على أوسع نطاق على المتعاملين في السوق العقارية ( المرقون العقاريون، المواطنون، المؤسسات المالية، السلطات المحلية العمومية، منتجو المواد، مكاتب الدراسات، مؤسسات الإنجاز، مسيرو العمارات، الجمعيات و ما الى ذلك).



و تتكون الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره من مقر رئيسي في السعيد حمدين بالجزائر العاصمة و وكالات جهوية متواجدة بالجزائر العاصمة ، وهران، قسنطينة و عنابة و من وحدات متواجدة بولاية سطيف، بجاية، تيارت، تيسمسيلت، بوسعادة، غرداية، ورقلة، بسكرة، وهران، تلمسان و قصر البخاري.



و يتلخص نشاط الوكالة، أساسا، في تأطير و ترقية العمليات العقارية الموجهة للسكنات. يتم الحصول على الأراضي لدى مصلحة الأملاك الوطنية ثم تتم دراستها و تجهيزها و اعادة التنازل عنها لفائدة المتعاملين من اجل انجاز البرامج السكنية الجماعية و الفردية، الإجتكاعيو و الترقوية.



من جهة أخرى، تعمل الوكالة على القيام بأشغال أوكلتها لها الوزارة مثل الملف المتعلق بمشروع المدينة الجديدة ببوغزول، تنفيذ البرنامج الوطني لإمتصاص السكن الهش و انجاز البرامج السكنية المدعومة و المخصصة للبيع بلإيجار
(تم تحديث المعلومة : 09-حريران/يونيو-2006)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum