Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

المغرب \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء \ الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالشؤون الاقتصادية والعامة صفحة سهلة الطباعة

  • الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالشؤون الاقتصادية والعامة
    • وزير منتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية والشؤون العامة وتأهيل الاقتصاد    (رشيد الطالبي العلمي)
اتصال
وزارة الشؤون الاقتصادية والعامة رئاسة الحكومة المشور السعيد القصر الملكي الرباط
هاتف: 212 37761878
فاكس: 212 37766265
البريد الالكتروني: ministre@mcinet.gov.ma
إنترنيت: www.invest.gov.ma
الوصف العام
تتولى وزارة الشؤون الاقتصادية والشؤون العامة ،مهمة مساعدة رئاسة الحكومة في الاشراف على الملفات الاقتصادية وتنظيم الملفات التي تحظى بأولويات في برنامج الوزير الأول . وتقوم وزارة الشؤون الاقتصادية والعاة للحكومة المغربية ، بمهامها وفقا للمراسيم الحكومية الصادرة سنة 1974 والمعدل سنة 1998، وعمليا فإن هذه الوزارة تقوم بمهام الهيئة المساعدة لرئاسة الحكومة في تنسيق عمل الوزارات المتعددة التي تتولى ملفات اقتصادية ومالية وادارية.
ويعد مجال هيكلة الاقتصاد وتكيف المؤسسات الاقتصادية مع التحولات واندماج الاقتصاد المغربي في الاقتصاد العالمي، من المهام المنوطة بالوزراة. وتشمل اختصاصات الوزارة ، الاشراف على قطاع الاستثمارات التي تديرها ادارة الاستثمارات الخارجية وتقوم بتنفيذ سياسة تشجيع الاستثمار ، وذلك بناء على مرسوم رقم 20ـ2002.
وعبر تاريخ الحكومات المغربية ، كانت مهام وزارة الشؤون الاقتصادية منفصلة عن مهام وزارة الشؤون العامة ، لكن الحكومة المغربية اعتمدت منذ بداية التسعينات ادماج القطاعين ، وذلك لاحكام تنسيق ملفات الاقتصاد والادارة في عمل الحكومة ، لاسيما ان أولويات برامج الحكومات المتعاقبة خلال السنوات الأخيرة، في المغرب ، تلتقي حول ملف إندماج الاقتصاد المغربي في الاقتصاد العالمي
(تم تحديث المعلومة : 30-تشرين الثاني/نوفمبر-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum