Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ مراكز البحوث \ المركز الأردني للبحوث الاجتماعية صفحة سهلة الطباعة

اتصال
ص ب 13375 عمان 11942 الاردن
هاتف: +962 6 5666122
فاكس: +962 6 5666123
البريد الالكتروني: info@jcsr-jordan.org
الوصف العام
المجالات الرئيسية التي يعمل بها المركز هي: التنمية و التغيير الاجتماعي، الفقر و البطالة، التمييز الجندري، و السياسات الاجتماعية.

يتوجه المركز الأردني للبحوث الاجتماعية، للتميز الأكاديمي من خلال تعاونه مع أشهر و أفضل الباحثين المتخصصين في المملكة، و من خلال استخدام أكثر أساليب البحث العلمية إبداعا. و بذلك فإن المركز حاز على الخبرة العميقة في كل من أساليب البحث النوعية والكمية، التحليل الديموغرافي، التحليل الثانوي للمعلومات، نقاشات المجموعات الضابطة، وبالإضافة إلى أن المركز لديه الخبرة في التعامل مع البيانات، وتحليها عن طريق برامج حاسوبية متخصصة.

يتعاون المركز مع جهات ومنظمات المجتمع المدني الحكومية وغير الحكومية، إقليمية ودولية والتي لديها اهتمامات مشركة مع المركز. يقدم المركز أيضاً الاستشارات في مختلف المواضيع لمنظمات عديدة. ويمتلك المركز خبرة واسعة في تنظيم المؤتمرات و ورشات العمل المحلية والدولية،الدراسات، استطلاعات الرأي العام.
لمحة تاريخية
تأسس المركز الأردني للبحوث الاجتماعية عام 1998، كمؤسسة مستقلة غبر ربحية. يهدف المركز إلى تبني و تنمية المعرفة العلمية في مختلف نواحي المجتمع الأردني و العربي.
(تم تحديث المعلومة : 07-تشرين الأول/أكتوبر-2009)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum