Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ الجامعات والمعاهد التقنية \ الجامعة الاردنية \ مجلس الجامعة الاردنية صفحة سهلة الطباعة

  • مجلس الجامعة الاردنية
    • عضو مجلس الجامعة الاردنية    
الوصف العام
يتولى مجلس الجامعة المسؤوليات والصلاحيات المحددة في القانون وهي " أ) مناقشة الميزانية السنوية للجامعة ورفعها الى مجلس الامناء . ب) مناقشة مشاريع الانظمة الداخلية الخاصة واقرار ما يقع منها ضمن صلاحية مجلس الجامعة ورفع ما يقع من هذه المشاريع ضمن صلاحيات مجلس الامناء الى ذلك المجلس وفي كل حال يجري تعديل الانظمة الخاصة بالامور الاكاديمية الواردة من مجلس العمداء بأكثرية الثلثين . جـ) توثيق علاقة الجامعة مع المؤسسات والاجهزة في القطاعين العام والخاص وتنسيقها . د) توثيق الروابط بين الكليات والدوائر والنشاطات في الجامعة وتنسيقها. هـ) تقييم اعمال الجامعة عن طريق النظر في التقارير السنوية التي يرفعها اليه رئيس الجامعة وتشكيل اللجان الخاصة بتقييم فعالية خريجي الجامعة في تلبية حاجات المجتمع والتأثر فيه . و) مناقشة واقرار المشاريع التي يعدها مجلس العمداء لتنظيم شؤون نشاطات الطلبة . ز) مناقشة واقرار المشاريع التي يعدها مجلس العمداء لتنظيم الشؤون التأديبية للطلبة . ح) النظر فيما يعرضه عليه رئيس الجامعة من امور اخرى ."
الوضع الدستوري والقانوني
تعمل الجامعة الاردنية بموجب قانون الجامعة الاردنية لسنة 1972 وتعديلاته في القانون المعدل رقم 24 لسنة 1981 والقانون المعدل رقم 27 لسنة 1985
نظام التعيين أو الانتخاب
يؤلف مجلس الجامعة على الوجه التالي :" أ) 1-رئيس الجامعة . 2-نائب (او نواب ) الرئيس . 3-العمداء . 4-عضو هيئة تدريس من كل كلية تنتخبه الهيئة التدريسية في الكلية في مطلع كل عام جامعي لمدة سنة قابلة للتجديد . 5-مدير او عميد شؤون الطلبة . 6-الامين العام للجامعة . 7-مدير التنمية والتخطيط في الجامعة 8-أمين عام وزارة التخطيط . 9-أمين عام وزارة التربية والتعليم . 10-وكيل وزارة الصحة. 11-وكيل وزارة الزراعة. 12-وكيل وزارة الأشغال العامة. 13-مدير مستشفى الجامعة الأردنية. 14-مدير مكتبة الجامعة. ب) يجوز ان يضم الى عضوية مجلس الجامعة بناء على اقتراح من مجلس الجامعة وقرار من مجلس الامناء اعضاء اخرون من الفئات التالية :- 1-اعضاء هيئة تدريس . 2-موظفون اداريون بحكم وظائفهم . 3-وكلاء الوزارات . 4-احد الطلبة . 5-احد الخريجين . 6-اي شخص او ممثل مؤسسة لها علاقة وثيقة بالجامعة . وتكون مدة عضوية هؤلاء في مجلس الجامعة سنة قابلة للتجديد ."
(تم تحديث المعلومة : 04-آذار/مارس-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum