Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الخارجية \ ادارة الشؤون العربية و الشرق اوسطية صفحة سهلة الطباعة

  • ادارة الشؤون العربية و الشرق اوسطية
    • مدير ادارة الشؤون العربية و الشرق اوسطية    
الوصف العام
تقوم الإدارة بمتابعة ورصد التطورات السياسية والاقتصادية في الدول التابعة لها وتقدر مدى انعكاساتها على العلاقات الثنائية وسبل التعامل معها كما أنها تعد أوراق العمل والدراسات للدول التابعة للإدارة حول العلاقات الثنائية معها وسبل تطويرها وكذلك حول القضايا المحلية والإقليمية المتعلقة بها.
كذلك فان الإدارة تشارك في اجتماعات اللجان العليا المشتركة بين الأردن والدول العربية ودول الجوار، وتعد أوراق عن العلاقات الثنائية وتحدثها باستمرار.
كما أنها تقوم باتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمراسلات الواردة من السفارات الأردنية التابعة للإدارة وكذلك من سفارات الدول المعنية المعتمدة لدى المملكة ومتابعتها مع الجهات الأردنية والأجنبية المختصة.
تتكون الإدارة من ستة أقسام هي: قسم الدول العربية في آسيا و قسم الدول العربية في أفريقيا و وحدة فلسطين و وحدة إسرائيل و- قسم دول الجوار (تركيا وإيران)و قسم الجامعة العربية
(تم تحديث المعلومة : 28-نيسان/أبريل-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum