Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الداخلية \ مديرية الأمن العام \ ادارة تراخيص الاسلحة صفحة سهلة الطباعة

  • ادارة تراخيص الاسلحة
    • مدير ادارة تراخيص الاسلحة    
الوصف العام
تراخيص الاسلحة :

لا يجوز بموجب قانون الاسلحة النارية والذخائر الاردني حمل او اقتناء أي سلاح ناري بدون ترخيص قانوني وفي حال ضبط أي سلاح ناري غير مرخص يعد ذلك مخالفة لأحكام القانون ، ويترتب علية محاكمة الشخص المضبوط معه السلاح ، ومصادرة السلاح ، وقد بين القانون انواع الرخص وقسمها الى الانواع التالية :

رخص الحمل :

تمنح هذه الرخص للاشخاص الدبلوماسيين الاردنيين والاجانب المقيمين في المملكة والمعتمدين لدى البلاط الملكي ، حيث يتم معاملتهم حسب مبدأ المعاملة بالمثل من حيث منحهم رخص حمل برسوم او مجاناًً

تصاريح الحمل :

تمنح هذه التصاريح لحراس شركات الامن والحماية بعد ان يتم التدقيق الامني على الحارس والسلاح ويشترط حمل هذه الاسلحة في الوظيفة وبمكانها فقط.

رخص الاقتناء

تمنح هذه الرخص للمواطنين العاديين الراغبين في اقتناء الاسلحة النارية في منازلهم بعد ان يتم التدقيق الامني عليهم وعلى اسلحتهم.

الاسلحة المسموح بترخيصها : ينحصر ترخيص الاسلحة بالمسدسات وبنادق الصيد ولا يسمح بترخيص الاسلحة الاوتوماتيكية.
(تم تحديث المعلومة : 10-حريران/يونيو-2003)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum