Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ مؤسسات الإشراف الاقتصادي \ مؤسسة تشجيع الاستثمار صفحة سهلة الطباعة
المؤسسات الأخرى التي تتبع لها هذه المؤسسة:
                         • الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الصناعة والتجارة

  • مؤسسة تشجيع الاستثمار
اتصال
ص.ب. 893 عمان 11821 الاردن
هاتف: 962 6 5608 400/15
فاكس: 962 6 5608 416
البريد الالكتروني: info@jib.com.jo
الوصف العام
انشىء مجلس الاستثمار الاردني لتشجيع و تسهيل الاستثمار في الاردن و ذلك في اطار الهدف العام لتطوير و تنمية الاقتصاد الاردني.
تهدف المؤسسة الى تشجيع استثمار القطاع الخاص في الاردن، والقيام بالدعاية للمزايا التي تقدمها التشريعات والاجراءات الاردنية لرأس المال الاجنبي فتقوم بدور الوسيط بين المستثمرين الاجانب والدوائر الرسمية الاردنية. وهي تقوم ايضا بتسهيل معاملات المستثمرين فتنجز وتسهل لهم الاجراءات العملية لدى مؤسسات الدولة ذات العلاقة وترشدهم الى مزايا الاستثمار ومعلومات عنه في القطاعات المختلفة كما في المناطق الاستثمارية المختلفة بحسب قانون تشجيع الاستثمار وتعديلاته اللاحقة
لمحة تاريخية
تأسست في العام 1995 بموجب قانون تشجيع الاستثمار رقم 16 تحت اسم "مؤسسة تطوير الاستثمار" وصار الاسم "مؤسسة تشجيع الاستثمار".
الوضع الدستوري والقانوني
تاسست المؤسسة بموجب قانون رقم 16 للعام 1995 وتعديلاته للعام 2000. وهي مرتبطة بمكتب وزير الصناعة والتجارة. ويعين المدير العام من قبل مجلس الوزراء وبتوصية من وزير الصناعة والزراعة
نظام التمويل
تتمتع المؤسسة باستقلالية مالية وادارية
(تم تحديث المعلومة : 24-تشرين الثاني/نوفمبر-2005)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum