Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الأردن \ المؤسسات الأهلية \ ملتقى صاحبات الاعمال و المهن الاردني صفحة سهلة الطباعة

اتصال
ص.ب.910415 عمان 11191 الاردن
هاتف: +962 6 551 1647 /551 1648
فاكس: +962 6 5530092
البريد الالكتروني: bpwa@nets.com.jo
إنترنيت: http://www.bpwa.org.jo
الوصف العام
تتمحور اهداف الملتقى بتطوير اطار شامل لتوفير التعليم الاساسي والتدريب والدعم المهني وتوفير الفرص " لمشاركة المرأة الفعالة في التنمية الاجتماعية والتجارية والاقتصادية للبلد وتأكيد حقوقهن في المشاركة في عملية صنع القرار".
لمحة تاريخية
تأسس الملتقى في العام 1976 تحت اسم "جمعية صاحبات الأعمال والمهن" وغيرت الجمعية اسمها الى "ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني" بتاريخ 10/10/2002 . والجمعية كانت احدى اربع جمعيات مؤسسة للاتحاد الوطني الاتحاد الوطني لصاحبات الاعمال قبل الانسحاب منه في العام 2002
الوضع الدستوري والقانوني
استكمل الملتقى جميع الإجراءات القانونية لنقل تسجيل الجمعية من وزارة التنمية الاجتماعية إلى وزارة الداخلية والذي يستتبع تلقائيا استقلالية الجمعية عن الاتحاد الوطني لصاحبات الاعمال.
والملتقى هو جمعية طوعية غير ربحية، وهو عضو فرع الاردن في الجمعية الام: الاتحاد الدولي لصاحبات الاعمال
نظام التعيين أو الانتخاب
يدار الملتقى من قبل لجنة من 9 عضوات ينتخبن كل 3 سنوات وبمشاركة الرئيسة السابقة كمستشارة. وللانضمام الى الملتقى على المنتسبة ان تكون اردنية متجاوزة سن ال 21 وناشطة في مهنة.
نظام التمويل
يتأتى 5% من تمويل الملتقى من اشتراكات الاعضاء اللواتي يقارب عددهن ال300 باشتراك سنوي لكل منهن قدره 30 دينارا سنويا. ويتأتى 80% من التمويل من هبات دولية ومحلية، تأتي بقية التمويل بنسبة 15% من فوائد البنك.
(تم تحديث المعلومة : 07-كانون الأول/ديسمبر-2002)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
علاقة الدولة بالمجتمع المدني

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum