Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

سورية \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة الاقتصاد و التجارة \ مؤسسات التجارة الخارجية صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم ( 116 ) تاريخ 10/9/1966م وهي المؤسسات التي تقوم بأعمال الاستيراد والتصدير والخدمات المرتبطة بها أو المتفرعة منها ويحصر بمؤسسات التجارة الخارجية تصدير منتجات القطاع العام الصناعي وكذلك المنتجات الأخرى المحصور تصديرها بمؤسسات وهيئات ومنشآت الدولة.
تعتبر مؤسسات التجارة الخارجية مؤسسات تملكها الدولة وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة ذات طابع تجاري في تعاملها مع الغير وذات استقلال مالي وإداري وتعمل وفق مبادئ المحاسبة التجارية وترتبط بوزير الاقتصاد وتعمل وفق توجيهاته.
توزع المواد المحصور استيرادها أو تصديرها بالدولة بموجب النصوص التشريعية النافذة بين مؤسسات الاستيراد والتصدير وتقوم باستيراد وتصدير جميع المواد المنوط استيرادها أو تصديرها بها.
كما تقوم بالخدمات المتممة لعمليات الاستيراد والتصدير من نقل ومراقبة ودعاية وإعلان وغيره.
(تم تحديث المعلومة : 06-أيار/مايو-2004)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum