Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

فلسطين \ الجامعات والمعاهد التقنية \ جامعة النجاح الوطنية \ مركز التحاليل الكيماوية والبيولوجية والرقابة الدوائية صفحة سهلة الطباعة

  • مركز التحاليل الكيماوية والبيولوجية والرقابة الدوائية
    • مدير مركز التحاليل الكيماوية والبيولوجية والرقابة الدوائية    (نضال  زعتر)
الوصف العام
وحدات المركز:
1- وحدة فحص الأغذية:
وتختص هذه الوحدة في فحص وتحليل المواد الأولية المستخدمة في الصناعات الغذائية وكذلك فحص المنتجات الغذائية الجاهزة للتسويق لمعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري ومدى مطابقتها للمواصفة الفلسطينية ذات العلاقة.

2- وحدة فحص المخدرات:
انطلاقاً من دورنا الريادي في المشاركة في بناء المجتمع الفلسطيني وحمايته من المدخلات السلبية التي تحاول اقتحامه نتيجة الاحتكاك المباشر مع المجتمع الإسرائيلي، بدأت وحدة فحص المخدرات بالعمل بشكل متكامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية لمساعدتها في الكشف عن ما هية المواد المشبوهة وتحديد نوعيتها ومدى خطورتها وذلك عن طريق فحصها في مختبرات المركز.

3- وحدة فحص الأدوية ومواد التجميل:
وتختص هذه الوحدة بإجراء فحوصات الجودة على المواد الأولية المستخدمة في صناعة مواد التجميل والأدوية والمنتجات النهائية المتوفرة في الأسواق الفلسطينية والتأكد أن هذه المنتجات والمواد هي على مستوى عال من الجودة وتلبي الأغراض التي صنعت من أجلها وأنها صنعت بناءاً على مواصفات محلية أو عالمية معتمدة على الصعيد المحلي والأسواق التي تروج فيها هذه المنتجات، ويعمل طاقم الوحدة بشكل مستمر على تطوير طرق الفحص المستخدمة في فحص الأدوية ومواد التجميل. كما حصلت هذه الوحدة على اعتماد دائرة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة.

4- وحدة فحص المنظفات:
وتختص هذه الوحدة في فحص وتحليل المواد الأولية والمنتجات النهائية لمواد التنظيف وذلك للتأكد من أن مواد التنظيف المستخدمة في الأسواق المحلية سواء كانت مصنعة محلياً أو مستوردة مطابقة للمواصفات المعتمدة.
(تم تحديث المعلومة : 02-تشرين الأول/أكتوبر-2005)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum