Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الكويت \ المؤسسات المالية الأخرى \ الشركة الكويتية للمقاصة صفحة سهلة الطباعة
المؤسسات الأخرى التي تتبع لها هذه المؤسسة:
                         • الشركات التجارية الخاصة \ شركة مشاريع الكويت ( كيبكو) \ قطاع الخدمات المالية

اتصال
الشركة الكويتية للمقاصة صندوق البريد 22077 الصفاة الرمز البريدي 13081 الكويت
هاتف: +9651841111
فاكس: +96522469457
البريد الالكتروني: info@kuwaitclearing.com
إنترنيت: http://www.maqasa.com
الوصف العام
الشركة الكويتية للمقاصة هي الجهة التي تقوم بمهام التقاص والتسوية والإيداع المركزي لسوق الكويت للأوراق المالية وتقدم خدمات التقاص و التسوية والإيداع المركزي لجميع الأوراق المالية ومشتقاتها المتداولة. كما تقدم الشركة خدمة الإيداع المركزي لأسهم الشركات الغير المدرجة وأدوات الدين (السندات). وتقدم الشركة كذلك خدمة سجل الأسهم وأمانة الاستثمار للشركات ولصناديق الاستثمار. وتقدم الشركة خدمة حفظ الأوراق المالية المحلية والخليجية والعربية للمستثمرين المحليين والأجانب.
لمحة تاريخية
تأسست الشركة الكويتية للمقاصة ش.م.ك. سنة 1982 من قبل الجهات المختصة لحل الأمور الناشئة من انهيار السوق الغير رسمي والمعروف باسم سوق المناخ. وفي عام 1986 عهدت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية إلى الشركة الكويتية للمقاصة القيام بمهام عمليات التقاص والتسويات للأوراق المالية التي يتم تداولها في السوق.
(تم تحديث المعلومة : 24-آذار/مارس-2010)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum