Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ مؤسسات الإشراف الاقتصادي \ ديوان المحاسبة \ المجلس التأديبي صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
يعتبر مجلس التأديب المشكل طبقاً لأحكام هذا القانون بالنسبة إلى جميع المخالفات المالية المحالة إليه من الديوان - محكمة القانون العام ، وذلك أياً كانت الجهة التي يتبعها مرتكب المخالفة .إن مهمة المجلس التأديبي الفصل بالدعوى المقدمة إليه طبقاً لقانون الخدمة المدنية والقوانين الأخرى القابلة للتنفيذ.
الجزاءات التي يمكن أن توقع تتضمن غرامة محددة، الحمان من راتب التقاعد بما لا يتجاوز الربع مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر. تنزيل المعاش أو المكافأة بما لا يجاوز الربع من تاريخ الحكم. إذا أسفر التحقيق في المخالفة المالية عن وجود جريمة جزائية ، أحال الديوان الأوراق إلى مكتب المدعي العام.
الوضع الدستوري والقانوني
المجلس الـتأديبي شكل ونظم طبقاً لشروط القانون الاتحادي رقم 7 لعام 1976 على تأسيس الديوان (المواد 20-26).
نظام التعيين أو الانتخاب
مجلس تأديب يشكل برئاسة أحد أعضاء المحكمة الاتحادية العليا وعضوية نائب رئيس ديوان المحاسبة ، وعضوية آخر يعينه مجلس الوزراء لا تقل درجته المالية عن درجة الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية . فإذا كان الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية يشغل إحدى الحلقتين الثانية أو الثالثة ، أو يدخل راتبه في مربوط إحداهما ، تولى محاكمته مجلس تأديب يشكل برئاسة أحد القضاة يختاره وزير العدل ، وعضو عن ديوان المحاسبة يختاره رئيس الديوان لا تقل وظيفته عن مراقب ، وعضو عن الوزارة أو الجهة التي وقعت فيها المخالفة يختاره الوزير المختص ولا تقل درجته المالية عن درجة الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية .
تحديد السلطات
تسقط الدعوى التأديبية عن المخالفات المالية بمضي خمس سنوات ميلادية أو في حالة الموت.
(تم تحديث المعلومة : 19-أيار/مايو-2002)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum