Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

الإمارات العربية \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة البيئة والمياه \ الوكالة المساعدة للشؤون الزراعية \ دائرة الابحاث والتصنيع الزراعي \ دائرة الحضانة والانتاج صفحة سهلة الطباعة

الوصف العام
هذه مظاهرُ فعلِ الوزارةِ المتعدّدةِ تُشرفُ على رياض الأطفالِ التّقنيةِ وتَصُوغُ خطط ملائمة من إنتاجهم وفقاً للحاجاتِ وأفضليةِ المزارعين وللمحاصيلِ العاليةِ والنّوعيةِ الملائمةِ الجيدةِ إِلى الأحوال الجويةِ المحليةِ. هذا المقطعِ يَتعهّدُ أيضاً تأمين لرُخَصِ الإستيرادِ التّاليةِ. الرّخصة لإستيرادِ الشّتلاتِ
الرّخصة لإستيرادِ البذورِ و درنات نباتية
إنّ الشّروطَ وإجراءاتَ إسْتيرادِ الشّتلاتِ:
ملء طلب إستمارة لرخصةِ الإستيرادِ تَستعملُ التّطبيقَ الملائمَ المحدّدَ لهذا الغرضِ، في حالة الشّركات، نسخة من الرّخصةِ التجارية التي اصدرتْ بالبلديةِ ونسخةِ موافقةِ الوزارةِ معنونةإِلى البلديةِ. Yإن كل شحنةِ الشّتلاتِ المُسْتَوْردةِ يَجِبُ أَنْ يكونَ لديها شهادة صحية من الهيئةِ المهتمةِ من بلد المنشأ، تثبت تلك الشّحنةِ أنهاحرّةُ من الحشراتِ. يمنع أَنْ تملك أي تربةِ طبيعيةِ أو مخصّباتِ عضويةِ على طول مع الشّحنةِ مالم تمنح ترخيص ترخيصَ ولا تُطلقُ قبل تفتيشهم من قبل وزارةِ الزّراعةِ والثروات السمكيةِ. يمنع أَنْ تستوردَ كل أنواعِ النّخيلِ أو تعديل النّخيلِ من أي مصدرِ حيث يوجد مرض بايود أو سوسة النّخلةِ الحمراءِ التي قد جُرّبتْ. يمنعَ أَنْ تستوردَ شتلات الحمضياتَ من أي مصدرِ قَدْ جَرّبتْ مرض مكنسةَ السّاحرةِ.
يمنع أَنْ يَستوردَ أي من نباتاتِ الذي يحتوي عقار.
استوردتْ شحنة الشتلات إِلى البلدِ من قبل هيئاتِ محجر صحيِ النّبتةِ في نقاطِ الدّخولِ ويُقابلُ تّقنية شروط محجر الصحي للنبتة. يجب أن تنسجم الشحنة ما تتضمن الموافقى على الرخصة في اعتبارات التنويع و المواصفات. إنّ صلاحيةَ رخصةِ الإستيرادِ هي ستة شهورِ من تأريخِ القضيةِ وللشّحناتِ المتعددةِ خلال هذه الفترةِ.
الشّروط لإسْتيرادِ بذورِ و درنات نباتية:
ملء طلب استمارة معينة لهذه الغاية ملحقة مع رخصة الشركة التجارية من البلدية ونسخة من موافقة الوزارة الذي قد عنون إلى البلدية .
تَقديم الكراريسِ التّقنيةِ الأصليةِ بخصوص التّنويعاتِ المُسْتَوْردةِ للبذورِ أو الدرنات النباتية من شركةِ الإنْتاجِ.
يجب على كل شحنةِ بذرةِ أَنْ ترافقَ بشهادة صحية فوتوغرافية وشهادة المنشأ وشهادة تفتيش مصدقة وفقاً للمقاييس الدولية لـ IS. أساليب دولية TA
الشّحنة يَجِبُ أَنْ تَمتثلَ الى التّنويعاتِ والمواصفاتِ كما اشترطا في الرّخصةِ المُعطيةِ.
لا إستيراداتُ البذورِ أو الدرنات النباتية ستقبل بالتصدير بعد تفتيشهم من قبل هيئاتِ محجر صحيِ النّباتيِ المهتمةِ في نقاطِ الدّخولِ ويُحقّقُ بأنّهم يُقابلونَ المواصفاتَ والمتطلباتَ التّقنيةَ وشروطَ محجر صحيِ النّباتي.
إنّ صلاحيةَ رخصةِ الإستيرادِ هي ستة شهورِ من تأريخِ القضيةِ ولإستيراداتِ المتعددة خلال فترة الصّلاحيةِ
يجب أن توضع البذور في ناقلات أو أوعية ملائمة لتحمي البذور من التلف ولصاقة يجب أن تتضمن المعلومات التالية:
إسم الإنتاجِ وإسمِ النوع
تأريخ تفتيشِ البذورِ وفترةِ الصّلاحيةِ تحت شروطِ التخزين الطّبيعيةِ ( من الشّركةِ الإنْتاجِ ).
رقم القرعة
نسب مئوية للاستنبات والنقاوة.
إسم إنْتاجِ الشّركةِ وبلد المنشأ
عهد معالجة كيميائية قبل الرزم
وزن صافي البذورِ في الرّزمةِ أو رقم البذورِ في الحاوية.

(تم تحديث المعلومة : 28-أيار/مايو-2002)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير

Make Your Suggestions




Powered and operated by mafhoum