Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

سورية \ الحكومة \ مجلس الوزراء \ وزارة النفط والثروة المعدنية صفحة سهلة الطباعة

 
اتصال
وزارة النفط والثروة المعدنية ‏ دمشق : عدوي ، صندوق برد /40/ ‏ ‏
هاتف: +963114455972, 4445610
فاكس: +963114457786
البريد الالكتروني: mopmr@net.sy
إنترنيت: http://www.mopmr-sy.org/
الوصف العام
إن وزارة النفط والثروة المعدنية جهة إدارية وصائية على الشركات والمؤسسات التابعة لها وهي من خلال إشرافها ومتابعتها على تنفيذ خطط الشركات والمؤسسة، تعمل على تطبيق سياسة الحزب والدولة في الاستكشاف والتنقيب والاستخراج والتكرير والنقل والتخزين والتوزيع.
كما أنها تطور وتوسع المصافي النفطية وتؤمن حاجة القطر من كافة المشتقات النفطية التي توزع من خلال شبكة من الخطوط والناقلات التي تنتشر في كافة محافظات القطر.
الوضع الدستوري والقانوني
أنشئ في الجمهورية العربية السورية وزارة باسم وزارة النفط والكهرباء وتنفيذ المشاريع الصناعية بموجب ( المرسوم التشريعي رقم 139) .
عدلت تسمية وزارة النفط والكهرباء وتنفيذ المشاريع الصناعية وأصبحت وزارة النفط والكهرباء والثروة المعدنية بتاريخ 18/5/1970 بموجب المرسوم التشريعي رقم 121.
أحدثت وزارة جديدة للكهرباء وعدلت تسمية وزارة النفط والكهرباء والثروة المعدنية وأصبحت وزارة النفط والثروة المعدنية بموجب المرسوم التشريعي رقم 94 تاريخ 23/9/1974 .


(تم تحديث المعلومة : 20-شباط/فبراير-2005)
العودة إلى هيكلية المؤسسة
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد
الدساتير




Powered and operated by mafhoum