Arab Decision Header Arab Decision Header
 
 
 

فلسطين \ الجامعات والمعاهد التقنية \ جامعة بيرزيت صفحة سهلة الطباعة

اتصال
جامعة بيرزيت ص.ب.14 بيرزيت الضفة الغربية فلسطين
هاتف: 00 972-2-298-2000
فاكس: 00 972-2-281-0656
إنترنيت: http://www.birzeit.edu/
الوصف العام
تسعى جامعة بيرزيت للوصول إلى مستوى أكاديمي عالٍ و المحافظة عليه، عبر دعم نوعية التعليم والبحث والتدريب، وبرامج في سياق تنمية مستدامة ووعي مجتمعي بقيم الديمقراطية في مجتمع مدني فلسطيني حر.
تهدف الجامعة إلى تهيئة الطلبة ليكونوا مواطنين صالحين فعالين في مجتمعهم قادرين على تحمل المسؤوليات ومواجهة التحديات لذلك فإنها تحث الطلبة على الإبداع والإتقان في العمل، وتحرص على تقوية صلتهم بمجتمعهم وتنمية روح التعاون والعمل الجماعي لديهم بحيث تكون أعمالهم منسجمة مع الصالح العام كما أنها تشجع وتعتمد أسلوب التفاعل الديمقراطي المبني على احترام الآخرين فكراً وممارسة وتهيئ المناخ المناسب لتنمية ثقافة الطلبة وبلورة شخصياتهم وصقل مواهبهم في جو من التراث العربي الوطني.
تضم الجامعة حاليا ست كليات هي كلية الآداب ،كلية العلوم ،كلية التجارة والاقتصاد ،كلية الهندسة ، كلية الحقوق و الإدارة العامة و كلية الدراسات العليا. بالإضافة إلى ذلك فهناك عدة مراكز ومعاهد أكاديمية/مجتمعية في الجامعة مثل: معهد الحقوق، معهد الصحة العامة والمجتمعية، معهد الإعلام، معهد دراسات المرأة، معهد الدراسات المائية، معهد أبو لغد للدراسات الدولية، مركز علوم صحة البيئة، مركز التعليم المستمر ،برنامج دراسات التنمية، معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى و وحدة تقنية المعلومات.
لمحة تاريخية
تأسست الجامعة في بلدة بيرزيت عام 1924 كمدرسة صغير خاصة وتطورت مع الزمن لتصبح مؤسسة عامة ومن ثم جامعة في عام 1972. وكانت أول جامعة عربية تنشأ في فلسطين. وهي عضو في اتحاد الجامعة العربية والاتحاد العالمي للجامعات.
تحديد السلطات
جامعة بيرزيت مؤسسة أكاديمية عربية فلسطينية، يشرف عليها مجلس أمناء مستقل يقرر سياساتها ويتحمل مسؤولياتها، وهي المنشأة الأولى للتعليم العالي في فلسطين.
(تم تحديث المعلومة : 02-حريران/يونيو-2008)
لقد تم جمع الوثائق بفضل الجهود المثلى للباحثين و الخبراء الذين عملوا تبعاَ لمنهج علمي و محايد. نحن نرحب بأي تصحيح أو تعديل يساعدنا على تقديم خدمة أفضل. و يبذل فريق العمل في المفهوم إقصى جهده للتأكد من دقة المعلومات في جميع الأوقات, و لكنه لا يستطيع أن يضمن ذلك دائماَ. إن الروابط بين موقعنا و المواقع الأخرى لا يعني بالضرورة مسؤولية المفهوم أو موافقته على المعلومات الواردة فيها.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة مفهوم A Concept "مشروع القرار العربي"
 
Explore More

إلى قائمة المؤسسات

عمق الإظهار:

بحث حسب البلد


Find out more on POGAR.ORG
معلومات البلد




Powered and operated by mafhoum